Impact Factor معاملات تأثير المجلة

جامعة ديــــــــالى 

 كلية التربية للعلوم الانسانية

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  
العدد (23) لسنة 2006
المحتويات 

ملاحظة:أضغط على اسم البحث للتحميل


تحسين حميد مجيد

علماء ديالى (القسم الثامن) علماء المدائن


عاصم إسماعيل كنعان

عبد الله بن احمد الفرغاني


سحر عباس خضير

التغلغل الأمريكي في السودان (1851-1885)


منتهى عذاب ذويب

حركة المقاومة الانغولية ضد الاستعمار البرتغالي(1950-1975)


مثنى فليفل سلمان

السيدة العلوية نفيسة المصرية


بشار عبد الجبار شبيب

دور الترجمة في نقل المعارف العربية الإسلامية إلى أوربا في العصر العباسي الأول


جمال مصطفى خماس

معركة بلاد الشهداء / دراسة تحليلية


محمد علي حسين

محاولة قتل واغتيال النبي (صلى الله عليه وسلم )


إبراهيم رحمن الاركي ,عثمان رحمن الاركي

القراءات القرآنية في كتاب همع الهوامع للسيوطي (ت 911 هـ) دراسة نحوية


رضا كريم محمد

ملامح من الشعر المتنبي الذاتي في طور الصبا والشباب


زهراء نعمة حسن

ملامح البيئة في شعر ابن سعيد المغربي


أياد عبد الودود عثمان , خيري جبير الجميلي

الفاصلة وبنية الانسجام الشكلي في سورة الإنسان


مثنى علوان الجشعمي , ربى عبد الرضا التميمي

القصيدة الأندلسية دراسة فنية نفسية


سالم نوري صادق

اثر أسلوب العلاج الواقعي في تنمية مفهوم الذات لدى التلاميذ المكفوفين في معهد النور


عبد الستار احمد مراد , علي عبد الرحمن جمعة

العلاقة بين الاتجاه نحو مادة الكيمياء والتحصيل الدراسي لطلبة الصف السادس العلمي


سعد علي زاير , رحيم علي صالح

مجالات الأسئلة الصفية الشفهية ومستوياتها التي يستعملها مدرسو اللغة العربية ومدرساتها في الأدب والنصوص وعلاقتها ببعض المتغيرات


علي محمد ألعبيدي

اتجاهات حديثة في تدريس الإملاء لمتعلمي اللغة العربية الأجانب


عادل عبد الرحمن نصيف , باسمه احمد جاسم

بأشهر استخدام الأسئلة العينية في التغيير الكتابي لطالبات المرحلة الإعدادية


خليل محمد إبراهيم

الكلية التربوية المفتوحة بين الواقع والطموح


ضياء عبد الله حسين

مدى توافر الوسائل التعليمية في المرحلة المتوسطة ومعوقات استخدامها


حميد علوان ألساعدي

التوزيع الجغرافي لرياض الأطفال في محافظة ديالى دراسة في جغرافية السكان والمكان


جليل وادي

خصائص وعادات جمهور الأطفال في التعرض لبرامجهم في القنوات التلفزيونية الفضائية العربية




حقوق النشر محفوظة copyright(c) 2014, coehuman.uodiyala.edu.iq