قواعد النشر

     

     

     

     
    قواعد النشر في مجلة ديالى

     

     

     

     

               

    مجلة ديالى : مجلة علمية محكمة تعنى بالبحوث الانسانية وبالنصوص المحققة تحقيقاً علميا رصينا وتحمل ترقيما دوليا معتمداً [ ISSN 1998-104X ]  ومعامل تأثير عدد ثلاثة  ( 2.519 )  (3.565 ) ( 0.29  ) وتقبل البحوث للنشر على وفق القواعد الاتية:

    1. يكتب عنوان البحث و اسم الباحث ولقبه العلمي ومكان عمله باللغة العربية والبريد الالكتروني والكلمة المفتاح ( key word) في واجهة البحث على ان تكون ثلاث كلمات فقط . اما باللغة الانكليزية فتكون في صفحة الملخص الانكليزي .
    2. تنشر البحوث الأصيلة والرصينة التي لم يسبق نشرها في مجلات أخرى ،في المجالات الإنسانية ،ويخضع كل بحث للتقويم من قبل خبراء متخصصين تبعا لاختصاصاتهم الدقيقة.
    3. يقدم البحث بثلاث نسخ على ورق من نوع (A4)مطبوعة على الحاسبة وبمسافات (2.5سم) من جميع جهات الورقة باستخدام نوع خط ( Simplified Arabic ) ذي النمط (16) في البحث ماعدا الهوامش يكون حجم خطه (14)، أما العناوين الرئيسة والفرعية فتطبع بخط غامق , ويستثنى من ذلك البحوث المقدمة باللغة الانكليزية فان نوع الخط يكون ( Time new Roman ) ذي النمط (14) في البحث.
    4. كتابة عناوين مفردات البحث باللغة الانكليزية كمثال ( المقدمة.... introduction) وهكذا..
    5. يقدم الباحث تعهد خطي بعدم نشر البحث في اي مجلة اخرى وبخلافة يتحمل الباحث كافة التبعات القانونيه في حال عدم صحة المعلومات.
    6. ترتب البحوث كما يأتي : الملخص باللغة العربية ، المقدمة ، فصول البحث ، الخاتمة ، الملخص باللغة الانكليزية ، الهوامش (إن وجدت) والمصادر.
    7. يختم الملخص باللغة الانكليزية من المكتب الاستشاري للغات والترجمة في قسم اللغة الانكليزية بكلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة ديالى.
    8. لا يتجاوز عدد صفحات البحث عن ( 20-35 )صفحة بضمنها الجداول والأشكال والصور والملاحق واذاما زاد عن (20) يستوفى من الباحث مبلغا قدره ( 2.500) الفان وخمسمائة دينار عن كل صفحة .
    9. توضع المخططات و الجداول و الصور في المتن مع ترقيمها ترقيما متسلسلا مع وضع العناوين الخاصة بها .
    10. تراعي المجلة أصول التحقيق العلمي الرصين في حالة نشر النصوص المحققة على أن يقدم الباحث نسخة مصورة من الصفحة الأولى والأخيرة في المخطوطة مع نماذج من بعض صفحاتها وان لا يكون النص المحقق قد نشر أو أُرسل للنشر في مجلات أخرى .
    11. لا ترد البحوث إلى أصحابها سواء قبلت للنشر أو لم تقبل للنشر.
    12. ترسل البحوث مع جميع المراسلات والاستفسارات المتعلقة بالمجلة على العنوان الآتي :

    كلية التربية للعلوم الانسانية ـ جامعة ديالى

    العراق ـ ديالى ـ طريق بغداد القديم .

    هاتف / 07711322852

    البريد الالكتروني (journal@coehuman.uodiyala.edu.iq )

     
    3:45